Missing image

حملة شعبية بقرية ميت الديبة لإقامة محطة معالجة للصرف الصحي بكفر الشيخ

 

 

 

 

كتب : محمد نصار

 

اصدر الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ،  بجمهورية مصر قرار بالموافقة

على إنشاء  محطة صرف صحي ،  ومعالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحي والصناعي  بقرية ميت الدببة التابعة لمركز قلين ، بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 12 ألف متر، معالجة لمياه الصرف الصحي في اليوم  .

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان طالبت من أهالي القرى المزمع إقامة محطات صرف بها توفير الأراضي الأزمة  لإنشاء المحطة والتى تخدم المجلس القروى التابع للقرية الأم ومن بينها قرى نشرت وطويلة نشرت ، والمنشأة الصغرى ، والشقا ، وابو الجدايل ، وصبرى والحارس وصبرى وخورشيد وغيرها من القرى والعزب ، والتي يتواجد بها مايقرب من 80 الف نسمة .

وقام المسئولين عن الامر من وجهاء القرى ومن بينهم العميد السابق الشحات جابا لله عبد ربة وعمد وشيوخ وأئمة المساجد بشحن الأهالي من اجل جمع تبرعات لشراء ثلاثة ، أو اربعة أفدنة لإنشاء المحطة ، وتم الاتفاق على جمع مائة جنيها هن كل فرد سواء طفل رجل كبير او شاب او طفل أو فتاة او سيدة ، خاصة ان الوزارة اشترطت توفير قطعة الأرض لبناء محطات الصرف والمعالجة .

وقالت المهندسة جيهان مسعود رئيس مركز ومدينة قلين ، انه قد جاءت لجنة من وزارة الاسكان والمحافظة من اجل رؤية الاراضى الخاصة لإقامة المحطات .

واشارت ان ذلك حلم نتمنى تحقيقة بالتعاون بين الحكومة والأهالي لإقامة تلك المحطات الكبيرة والتى يتكون خلالها شبكة من الصرف الصحى ، ستحمى الأراضي الزراعية  وصحة المواطنين .

وقال العميد الشحات جابا لله مسئول الحملة الشعبية لمجمع قرى ميت الديبة المسئولة عن شراء الارض المخصصة للمشروع ، كان حلم واصبح حقيقة ، والحكومة سوف تقوم بتغير شبكة الصرف المتهالكة تماما ، وسوف يحول ذلك المشروع المنطقة بالكامل ، فقد كنا نعانى من الصرف الصحي ومشكلاته .

وأشار الأهالي جميعهم سعداء بذلك المشروع ويقوموا بحملات ضخمة للتبرع لشراء الأرض وإعطائها للدولة من اجل إقامة ذلك المشروع الكبير .