بعد تعثر أوغندا أمام غانا.. 3 سيناريوهات تؤهل مصر إلى المونديال

حقق المنتخب الأوغندي حلم المصريين، بعدما ساهم في تقريب الأمل وإحياء الفرص أمام المنتخب الوطني، لحجز بطاقة التأهل رسميًا إلى كأس العالم، روسيا 2018، بعد تعثره أمام نظيره الغاني، في المباراة التي جمعت بينهما، عصر اليوم السبت، في مدينة كامبالا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال، وانتهت بالتعادل السلبي.


بهذه النتيجة تصدرت مصر مجموعتها الخامسة برصيد 9 نقاط ثم أوغندا في المركز الثانى برصيد 8 نقاط، وغانا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأخيرًا الكونغو، برصيد نقطة واحدة.


يلتقي المنتخب الوطني، مع نظيره الكونغو، في السابعة من مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال، وذلك على ملعب برج العرب بالإسكندرية.



ويرصد “بطولات” فرص مصر وسيناريو التأهل لكأس العالم..



– الفوز على الكونغو والاحتفال ببرج العرب


في حالة فوز مصر على الكونغو، سيرفع المنتخب الوطني، رصيده إلى النقطة 12، ويكون ضمن التأهل رسميًا إلى كأس العالم، دون الانتظار للجولة السادسة، لاستحالة وصول أي من المنتخبات بالمجموعة الخامسة للنقطة 12.

ويكون بهذا الجمهور المصري على موعد مع الاحتفال بالعودة للمونديال بعد غياب 28 عاما، منذ أن تأهلنا لكأس العالم بإيطاليا 1990.

– التعادل أمام الكونغو

في حالة تعادل مصر مع الكونغو سترفع رصيدها للنقطة 10، وتكون بهذا أجلت من جديد الصراع للجولة السادسة، وتحتاج للتعادل أمام غانا في الجولة السادسة، لتصعد بفارق الأهداف في حالة فوز أوغندا على الكونغو.



– الهزيمة أمام الكونغو


الحالة الأسوأ التي لا تتمناها الجماهير المصرية، هي أن تخسر مصر مباراتها أمام الكونغو، ويتوقف رصيدها عند النقطة 9 وتنتظر مصيرها عندما تواجه غانا، ويلتقي المنتخب الأوغندي الكونغو في الجولة السادسة.

فى هذه الحالة يجب على مصر الفوز على غانا، ورفع رصيدها للنقطة 12 ، لضمان التأهل الرسمي لأن أي نتيجة أخرى لن تصل بالفراعنة في حالة فوز أوغندا على الكونغو ورفع رصيدها إلى 11 نقطة.

اقرأ باقى المقاله من موقع بطولات