مصر في المونديال | ماذا بعد تأهل الفراعنة؟!.. "بطولات" يستعرض أهم الأحداث المنتظرة

تأهلت مصر إلى بطولة كأس العالم، التي ستقام في منتصف العام المقبل بروسيا، بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، اليوم الأحد، لتحقق الحلم الذي طال انتظاره لمدة 27 عاما، منذ آخر مشاركة في المونديال الذي استضافته إيطاليا 1990.

ويقدم “بطولات” لقرائه كل ما يريدون معرفته عن أهم الأحداث التي من المقرر أن تشهدها الفترة المقبلة، التي من بينها موعد إجراء قرعة كأس العالم وكيفية تصنيف المنتخبات المتأهلة للمونديال بعد تأهل مصر، ونجاحها في الوصول للعُرس العالمي. 

موعد سحب القرعة:

من المقرر أن تُسحب قرعة البطولة يوم 1 من ديسمبر المقبل، في حفل عالمي سيقام بقاعة قصر الكرملين، المخصصة للاحتفالات الرسمية في العاصمة الروسية موسكو.

وينتظر المصريون موعد إجراء القرعة بمنتهى الشغف لمعرفة مصير مصر وهوية المنتخبات التي ستحل معها في نفس المجموعة، التي متوقع لها أن تشهد تواجد منتخبات كبرى، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كيفية تصنيف المنتخبات المتأهلة قبل إجراء القرعة: 

من المقرر أن يعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في قرعة كأس العالم، على التصنيف الرسمي الذي سيصدره يوم 16 من أكتوبر المقبل، لتحديد المنتخبات المتقدمة والمتراجعة في الترتيب.

ويتم وفقًا لتصنيف شهر أكتوبر تحديد الثمانية منتخبات، التي ستحل في كل مستوى من الأول وحتى الرابع، فالدول السبعة الأوائل في الترتيب بالإضافة إلى روسيا صاحبة الأرض سيكونون في المستوى الأول ثم المنتخبات الثمانية التي تليها سيقعون في الثاني وهكذا، لكي يتم بعد ذلك إجراء القرعة.

ومن المنتظر أن يشهد المستوى الأول تواجد كل من روسيا باعتبارها الدولة المستضيفة والبرازيل وألمانيا وإنجلترا والمكسيك، كما أن مصر تمتلك فرصة للحلول في المستوى الثالث، لكن لن تضح الأمور تمامًا إلا بعد انتهاء التصفيات ومعرفة جميع المنتخبات المتأهلة للمونديال.

موعد انطلاق المونديال وانتهائه:

يبدأ كأس العالم يوم 14 من يونيو 2018، بإقامة المباراة الافتتاحية بين روسيا ومنتخب المستوى الثاني، في إطار لقاءات المجموعة الأولى، على أن تُلعب المباراة النهائية في يوم 15 من يوليو.

موعد الأجندة الدولية: 

هناك توقف من يوم 6 وحتى 14 نوفمبر المقبل، من أجل خوض مباريات الجولة الختامية في التصفيات المؤهلة للمونديال، وسيخوض الفراعنة خلال هذه الفترة مواجهة غانا المرتقبة.

وتشهد الفترة ما بين 19 و27 من مارس 2018 فترة توقف أخرى، من الممكن أن يستغلها الفراعنة في خوض مباراتين وديتين أمام منتخبات من عمالقة العالم، من أجل الاستعداد للمحفل العالمي.

اقرأ باقى المقاله من موقع بطولات