الصحافة الإنجليزية: محمد صلاح "ميسي البريمرليج".. صفقة الموسم المربكة للمدافعين

توقيع أثار الجدل في مطلع يونيو، صاحبه توقعات بعدم قدرته على النجاح وسط عمالقة البريمرليج استشهادًا بتلك الفترة التي قضاها في حصون ستامفورد بريدج رفقة تشيلسي، وآخرون فضلوا بقائه في الأوليمبيكو رفقة ذئاب روما.

 

وما بين السخرية والندم على رحيله عن الكالتشيو، تحدى المصري محمد صلاح الجميع وواصل السير بخطى ثابتة رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، واضعًا بصمته على أداء كتيبة الألماني يورجن كلوب، وحاصدًا لإعجاب متابعيه من بين المشجعين أو الصحفيين، ليتحول الجدل من كونه صفقة لن تحظى بنجاح لنقاش حول كونه الصفقة الأفضل إن لم تكن الأكثر تميزًا هذا الموسم.

 

وقاد المصري فريقه بالأمس لتحقيق فوزًا هامًا على ساوثهامبتون بتسجيله هدفين في المواجهة التي انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة، ليتصدر هدافي البريمرليج برصيد 9 أهداف متساويًا مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي ( شاهد أهداف صلاح التسعة في البريمرليج)، ويحصل على جائزة رجل المباراة.

وانهال المديح من جماهير فريق الريدز على المحترف المصري ( طالع تعليقات جماهير ليفربول على أداء صلاح من هنا)، لكن الأمر لم يتوقف فقط عند عاطفة المتابعين، بل توالت الإشادة في الصحف الإنجليزية كذلك.

فيعتقد “آندي هنتر” الصحفي بجريدة “جارديان” البريطانية أن صلاح يتجاوز كل التوقعات، حيث قال: “ليفربول تعاقد مع صلاح من روما وكان اللاعب يتميز بالسرعة والإبداع، لكنه فاق كل التوقعات بتسجيل 14 هدفا في 18 مباراة في جميع المسابقات، بالطبع النادي ممتن لهذا التوقيع”.

ونشرت “ليفربول إيكو” تعليقًا متداولاً بشأن الملك المصري: “صلاح ليس قادرًا فقط على تحويل المباريات وصناعة الفارق لصالح ليفربول، ولكنه قادر على تغيير الموسم بأكمله”.

وكتب “آندي كيلي” الصحفي بـ” ليفربول إيكو”: “بداية مثيرة للإعجاب لصلاح بتسجيل عددا كبيرا من الأهداف بطرق متنوعة سواء برأسه أو بقدمه، من مسافة قريبة أو بعيدة”.

وشبه سيمون هيوز الصحفي بجريدة ” نديبندنت” البريطانية قدرات صلاح بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني: “قدرات صلاح تشبه ميسي، يلعب بقدمه اليسرى، يلعب باليمنى أيضًا، يملك سرعة مميزة وإبداع قادر على قلق دفاعات كافة الخصوم، هو أفضل صفقة في البريمرليج هذا الموسم، إن لم يكن الصفقة الأكثر تميزًا”.

وفي الوقت نفسه، تؤمن ميليسا ريدي، التي كتبت لموقع “جول” العالمي بأنه لايزال هناك المزيد لدى الجناح المصري: “صلاح مثل العديد من زملائه في الفريق يقترب من القمة بطريقة مبهجة ومرعبة”.

صلاح تمكن بالأمس من كسر رقم أسطورة ليفربول روبي فاولر، ورُشح جناح روما السابق لجائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي لعام 2017، ويمكنك مطالعة تقرير الشبكة البريطانية عن المرشحين الخمسة للجائزة والتصويت لصلاح عبر الرابط.

يذكر أن النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا كان قد أشاد بصلاح وعلّق على ترشيحه لأفضل لاعب أفريقي ويمكنك مطالعة تصريحاته من هنا.

اقرأ باقى المقاله من موقع بطولات