محمد صلاح يرد على مورينيو والمشككين ويتربع على عرش البريميرليج

واجه اللاعب الدولي المصري “محمد صلاح” جناح نادي ليفربول الإنجليزي، وابل من الانتقادات عند تعاقد الريدز معه في ميركاتو الصيف الماضي مقابل 36 مليون جنيه استرليني، بسبب الفترة التي قضاها من قبل في البريميرليج رفقة تشيلسي.

ومُنذ بداية الموسم، يقدم “صلاح” أداء مُذهلا مع ليفربول، بتسجيله 14 هدفا وتقديم أربع تمريرات حاسمة، خلال 18 مباراة مع حمر الميرسيسايد في جميع المُسابقات هذا الموسم.

وتألق “صلاح” بالأمس مع ليفربول مسجلا ثنائية في فوز فريقه على فريق ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، قادت جناح روما السابق للتربع على صدارة هدافي البريميرليج برصيد 9 أهداف، متفوقًا على الأرجنتيني “سرخيو أجويرو” مهاجم مانشستر سيتي صاحب الـ8 أهداف.

وتناولت صحيفة “ليفربول إيكو” آراء النقاد والمدربين في “صلاح”، حيث انتقد معظمهم النادي بسبب التعاقد مع لاعب المقاولون العرب السابق، وصرف النظر عن التعاقد مع المدافع الهولندي “فيرجل فان ديك”.

“مونشي”

المدير الرياضي الإسباني الجديد لنادي روما الإيطالي، قرر بعدما أصبح مسؤولاً عن النادي، بيع بعض اللاعبين من أجل تحقيق توزان في الأموال داخل النادي، مقررا بيع “صلاح” مُقابل 36 مليون جنيه استرليني فقط، وهو رقم منخفض مقارنة بما يقدمه اللاعب مُنذ بداية الموسم.

“جوزيه مورينيو”

كان صلاح حبيس مقاعد البدلاء داخل تشيلسي تحت قيادة سبيشال وان، حيث ظل لأكثر من نصف موسم ولم يشارك سوى في 30 دقيقة في ثلاث مباريات في الدوري، ليقرر في النهاية الهروب من جحيم “مورينيو” ويعود مرة أخرى بعد موسمين ليثبت أنه كان مخطئا لعدم الاعتماد عليه.

“جيرمان جيناس”

لاعب وسط توتنهام السابق والذي يعمل الآن ناقدا بشبكة “BBC Sport”، انتقد صلاح من قبل بعد هزيمة ليفربول من مانشستر سيتي بخماسية نظيفة.

وقال “جيناس” حينها: “لقد شاهدنا لقاء رائع، ولكن هل سيشارك صلاح أساسي مع الفريق إذا عاد كوتينيو للعب؟!”.

وحتى الآن شارك صلاح في جميع مباريات ليفربول في البريميرليج، نافيا ما تكهن به جيناس من ابتعاده عن التشكيلة الأساسية للفريق.

“راي ويلكينز”

مدرب تشيلسي السابق والذي يعمل الآن داخل شبكة “BBC”، انتقد مسئولي ليفربول بعد التعاقد مع صلاح في الصيف الماضي، وطالب الفريق حينها بالتعاقد مع مدافع بدلاً منه.

وقال ويلكينز: “كان ينبغي على ليفربول النظر إلى أولويات الفريق قبل التعاقد مع صلاح، لو نظرت للخط الأمامي ستجد لاعبين رائعين، ولكن هل يدافع الفريق بشكل جيد؟ هم لا يعرفون كيف يفعلون ذلك”.

وتابع: “كان يجب التعاقد مع فان ديك، لقد انفقوا 34 مليون جنيه استرليني على صلاح، كان يجب توفير هذا المال من أجل التعاقد مع مدافع، لديهم خيارات كافية في الخط الأمامي، أعتقد إنهم ليسوا بحاجة إلى صلاح”.

صلاح اكتفى بالرد على ويلكينز داخل الملعب، بتألقه وحصوله على لقب رجل المباراة بالأمس بعد تسجيله “ثنائية” أمام أعين “فان ديك” الذي يجيد الدفاع.

“ستيف نيكول”

أسطورة ليفربول انتقد إدارة النادي بعد التعاقد مع صلاح؛ بسبب المبلغ المالي للصفقة والذي رآه مُبالغ فيه.

وقال نيكول: “ليفربول انفق الكثير من المال من أجل شراء لاعب لن يشارك مع الفريق، كوتينيو يلعب على اليسار وماني يلعب على اليمين، لماذا تعاقدت مع صلاح؟ لن يلعب في خط الوسط ولا أتوقع مشاركته”.

وبسؤاله هل يمكن أن يعتمد كلوب على النجم المصري في دوري الأبطال واتباعه سياسية التدوير قال: “لا أعتقد ذلك، لن يشارك”، ليرد صلاح بمشاركته في جميع لقاءات الريدز هذا الموسم في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا بدايًة من الأدوار الإقصائية.

اقرأ باقى المقاله من موقع بطولات