بالصور – ريال مدريد يفقد صدارة الليجا بفعل فاعل

يعيش نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني موسم استثنائي، حيث يتراجع النادي الملكي في صدارة ترتيب المسابقة الإسبانية بفارق 10 نقاط كاملة عن نادي برشلونة صاحب الصدارة.

وكان المرينجي قد وقع في فخ التعادل السلبي أمام الروخيبلانكوس على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” مساء أمس بالجولة الثانية عشر من الليجا الإسبانية.

ووفقًا لصحف إسبانية شهدت المباراة أربع ركلات جزاء غير محتسبة للنادي الملكي، تغاضى عنها الحكم الدولي الإسباني “دافيد فيرنانديز بوربالان”، ولكن تلك المباراة ليست الأولى التي يحدث فيها ذلك مع الريال مُنذ بداية الموسم الحالي، حيث لم يحتسب لريال مدريد 14 ركلة جزاء في الليجا حتى الآن.

وسلطت صحيفة “البرنابيو” الإسبانية على ركلات الجزاء التي لم احتسابها للمرينجي مُنذ بداية الموسم.

فالنسيا 2-2 ريال مدريد

 

الجولة الثانية من الليجا وحكم المواجهة كان “دافيد فيرنانديز بوربالان” وهو نفس الحكم الذي أدار مواجهة الأمس، رفض أن يحتسب ركلة جزاء لـ”ماركو أسينسيو” على الرغم من لمس مدافع فالنسيا الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وفي نفس المواجهة رفض الحكم “بوربالان” احستاب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، على الرغم من جذب “دانييل باريخو” لكريم بنزيما من القميص داخل منطقة العمليات.

ريال مدريد 1-1 ليفانتي 

في الجولة التالية عقب التعثر داخل البرنابيو، استقبل النادي الملكي أمام جماهيره فريق ليفانتي وفي تلك المباراة لم تحتسب ركلتي جزاء للمرينجي بعد أن غض “اليخاندرو خوسي هيرنانديز هيرنانديز” حكم المباراة، النظر عن عرقلة “كاسيميرو” من قبل مدافع ليفانتي.

وبعد ذلك اعتدى مدافع ليفانتي على “سرخيو راموس” من الخلف وظل الحكم ساكنًا.

ريال مدريد 0-1 ريال بيتيس

حامل اللقب يتعثر مرة أخرى على ميدانه ويخسر بهدف نظيف في الوقت القاتل، ولكن قبل ذلك تسديدة من قبل “ناتشو” يتصدى لها مدافع بيتيس بيده دون أن يتحرك “ماثيو لاهوز” حكم اللقاء، ومرة أخرى يرفض احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد عرقلة لاعب وسط بيتيس “خافي جارسيا” لـ”مارسيلو”؛ وتنتهي المباراة بخسارة الملكي.

جيرونا 2-1 ريال مدريد

خسارة جديدة لكتيبة المدرب الفرنسي “زين الدين زيدان”، في الجولة العاشرة على ملعب “مونتيليفي” من الفريق الكتالوني، ومن جديد يرفض الحكم “خوسي هيرنانديز هيرنانديز”، احتساب ركلة جزاء للمرينجي رغم إبعاد مدافع جيرونا للكرة بيده من على خط المرمى.

ريال مدريد 3-0 لاس بالماس

النادي الملكي يعود مجددًا لدرب الانتصارات بعد تعثر جيرونا المخيب، في الجولة الحادية عشر، ولكن حكم اللقاء “خوسي ماريا سانشيز مارتينيز”، يرفض احتساب ثلاث ركلات لأصحاب الأرض، الحالة الأولى كانت ضد “ناتشو” بعد تدخل مدافع بالماس عليه في الكاحل داخل منطقة الجزاء، ومن جديد يتم عرقلة “ناتشو” داخل المنطقة ولكن الحكم “سانشيز” والذي كان قريب من اللقطة يرفض احتساب شيء، وبعد ذلك يتدخل ثلاثي من دفاع الكناري على “كاسيميرو” لاعب وسط الريال دون أن يتحسب الحكم شيء.

ريال مدريد 0-0 أتلتيكو مدريد

ديربي مدريد، والذي تعادل فيه المرينجي بالأمس مع الجار في الجولة الثانية عشر، شهد أربعة ركلات جزاء غير محتسبة للنادي الملكي من قبل الحكم “دافيد فيرنانديز بوربالان”، الحالة الأولي بعد تدخل “لوكاس هيرنديز” مدافع الأتلتي بالقدم لمنع كرة قبل أن تصل لرأس المدافع “سرخيو راموس” تؤدي في النهاية لكسر أنف قائد المرينجي دون احتساب “بوربالان” شيء.

الأمر تواصل في الشوط الثاني بعد عرضية “مارسيلو” التي أوقفها مدافع أتلتيكو مدريد بيده في الدقيقة 60.

وبعد ذلك في الدقيقة 82، لمس “دييجو جودين” الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، ورغم ذلك لم يحتسب حكم المباراة شيء، وقبل نهاية المباراة بدقائق وفي الدقيقة 88، يجذب “فرناندو توريس” مهاجم الأتلتي “ناتشو” مدافع الريال من القميص داخل المنطقة ويرفض “بوربالان” مجددًا احتساب شيء للنادي الملكي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

اقرأ باقى المقاله من موقع بطولات