اخبار عاجلة

صورة بطاقة التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019

يخوض المصريين فى الخارج جولة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 والمقرر لها اليوم الجمعة 19 ابريل وتستمر ثلاثة ايام  حتى يوم الاحد 21 ابريل وقد فتحت الكثير من اللجان فى السفارات والقنصليات المصرية فى اغلب الدول ابوابها من اجل الاستفتاء على الدستور.

والان من خلال بوابة الشروق الاخبارية نعمل على تقديم اول صورة بطاقة تصويت تم الحصول عنها وهى للاستفتاء على التعديلات الدستورية الحالية.

اعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن بداية الاستفتاء فى الخارج يوم 19 و 20 و 21 الجمعة والسبت والأحد للاستفتاء على الدستور فى الخارج

وتم تحديد ايام السبت والاحد والاثنين الموافق 20 و 21 و 22 لإجراء الاستفتاء فى الداخل

وأكدت “الوطنية للانتخابات”، عدم إجراء التصويت للمصريين بالخارج في دول اليمن وليبيا والصومال وسوريا، فيما خصصت وزارة الهجرة خطوطًا ساخنة لمتابعة التصويت بالخارج، وتلقي أي استفسارات أو شكاوى ترد من الناخبين على مدار الساعة.
ويبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع بالداخل والخارج؛ وفقًا لتوقيت الدولة التي يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *