اخبار عاجلة

نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 | نتيجة فرز التصويت على الاستفتاء بجميع المحافظات 2019

ينتهى اليوم التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 ساعات قليلة ويتم فرز الأصوات فى جميع اللجان المنتشرة فى جميع المحافظات وتعمل حاليا على استقبال المصوتين من الراغبين في الإدلاء بأصواتهم والان عبر بوابة الشروق الاخبارية نعمل على متابعة نتائج التصويت.

مع بداية الفرز يمكنكم متابعة النتائج الاولية للتصويت عبر تلك المقالة التى تتابع النتائج اولا باول من داخل اللجان وتعتبر تلك النتائج غير نهائية ولكن النتائج النهائية سيتم الإعلان عنها من قبل اللجنة العليا للانتخابات فى مصر واستمرت الانتخابات على مدار ثلاثة ايام داخل مصر تنتهى اليوم فى تمام الساعة التاسعة.

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *