اخبار مصر

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنية المصرى فى تعاملات اليوم الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 وتراجع الجنيه المصرى

كتب: احمد سعد الدين

يعتبر الدولار من العملات الأجنبية الهامة فى السوق المصرى، ويحظى باهتمام الجميع من الحكومة والمواطنين لأسباب كثيرة، وقد شهد الدولار تراجعا كبيرا منذ بداية العام وحتى أمس، ومع بداية المعاملات اليوم فقد شهد الدولار ارتفاعا طفيفا اليوم فى المعاملات فى بعض البنوك.

شهد الدولار ارتفاعا فى المعاملات لبعض البنوك، ومن المعروف أنه منذ تعويم الجنيه المصرى وقد شهد الدولار ارتفاعا كبيرا ولكن مع بداية العام الحالى فقد تراجع الدولار بشكل يومى وسط توقعات بانخفاض جديد فى السعر، ولكن بالنسبة الى معاملات اليوم والتى شهدت ارتفاعا طفيفا.

ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في بنك التعمير والإسكان، وكريدي أجريكول مع نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، مقارنة بمستواه في الصباح، فيما استقر السعر في 8 بنوك أخرى.

وارتفع سعر الدولار قرشا واحدا في بنكي التعمير والإسكان، وكريدي أجريكول إلى 16.09 جنيه للشراء، و16.19 جنيه للبيع.

بينما استقر سعر العملة الأمريكية في بنكي الأهلي، ومصر عند 16.07 جنيه للشراء، و16.17 جنيه للبيع.

وحافظ سعر الدولار على مستواه في بنوك الإسكندرية، والعربي الأفريقي، والتجاري الدولي عند 16.08 جنيه للشراء، و16.18 جنيه للبيع.

واستقر سعر العملة الأمريكية في بنكي البركة، وقناة السويس عند 16.09 جنيه للشراء، و16.19 جنيه للبيع.

وارتفع سعر شراء العملة الأمريكية قرشا واحدا في مصرف أبو ظبي الإسلامي إلى 16.11 جنيه، بينما استقر سعر البيع عند 16.19 جنيه.

فى الفترة الاخيرة شهدت عدم استقرار في أسعار الصرف سواء على مستوى البنوك او مستوى السوق السوداء ويتراوح بين انخفاض وارتفاع ولكن فى اغلب الايام يواصل التراجع مقابل الجنية المصرى.

ومنذ اتجاه الحكومة إلى تعويم الجنية المصرى امام العملات كافة فإن كل بنك من البنوك العاملة فى مصر تعمل على تحديد سعر الصرف لديها ويختلف السعر من بنك الى اخر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق